-->
trainer mahmoud gado trainer mahmoud gado
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

(( أزواج على طرفي نقيض ))

(( أزواج على طرفي نقيض ))



الطرف الأول: أهانوا الزوجة وتعدوا على حقوقها، وارتكبوا بحقها أخطاء منكرة لا تقرهم عليها الشريعة التي أعطت للمرأة كرامتها وأعلنت منزلتها، وحسبك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يحث على حسن التعامل معها في أكبر تجمع للمسلمين. وذلك في حجة الوداع حيث يقول: ﴿ استوصوا بالنساء خيرا ﴾ ( رواه مسلم ).
ــــــــــــــــــــــــــــ

بل الأمر بالعشرة الحسنة، والمعاملة بالمعروف للمرأة أكبر من أن يؤكد عليها برسالة فقط، فنزل القرآن آمرًا بها ومخلدًا لها إلى قيام الساعة.. قال الحق عز وجل: ﴿ وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا ﴾ ( سورة النساء آية: 19 ).
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
أما الطرف الثاني: فقد أطلقوا لها الزمام وتركوا الحبل على الغارب فغرقت المرأة في بحر الشهوات وأهدرت كرامتها بيدها، وهذا لا شك مخالف لمبدأ القوامة الذي أعطاه الله للرجال فقال عز وجل: ﴿ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ ﴾ (سورة البقرة آية: 228) لكي يمنع التسيب والتنصل من المسؤولية في الأسرة المسلمة، لقد نتج عن هذا الطرف وذاك نتائج وخيمة أحدثت شرخا في الأسرة المسلمة، ومن هذه النتائج على سبيل المثال:
- حالات الطلاق وما يترتب عليه من إضاعة للأولاد غالبًا وتفكيك للأسرة بكاملها.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- كثرة المشكلات الزوجية التي لا تجعل من الأسرة محضنًا تربويًا سليمًا له الأثر الكبير على تربية الأجيال المسلمة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- إن أخطاء بعض الرجال بحق المرأة استغلت استغلالا ماكرا من قبل أهل الأهواء .. وصاروا يضخمون هذه الأخطاء ويعممونها، ويغزون المرأة بكسر قيد الطاعة لزوجها بعبارات ظاهرها معسول وباطنها سم زعاف كعبارة "تحرير المرأة ومساواتها بالرجل" وهذا ما يفعله بعض الذئاب البشرية اليوم، الذين يكتبون عن المرأة عبر المجلات النسوية، والتي ابتلي بعض المسلمين بشرائها ومتابعتها.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وقصارى القول فإن خطأ الرجل بحق زوجته إفراطا أو تفريطا ذنب سيسأل عنه أمام الله، لقوله صلى الله عليه وسلم: ) كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، والرجل راع على أهل بيته ( (متفق عليه).
وعند النسائي: إن الله تعالى سائل كل راع عما استرعاه أحفظ ذلك أم ضيع، حتى يسأل الرجل عن أهل بيته (رواه النسائي).

عن الكاتب

trainer mahmoud gado



جميع الحقوق محفوظة

trainer mahmoud gado

2016