-->
trainer mahmoud gado trainer mahmoud gado
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

التخطيط للزواج

التخطيط للزواج 


دائما نسمع بأن الزواج ميزانه التخطيط الذي يتم اثناء الخطوبة و حتى بعد الزواج
سنتحدث في هذا المقال أهم النصائح التي تساعدكم في التخطيط للزواج بشكل سليم، و ذلك بإتباع ما يلي:
1 دراسة العلاقة جيدا وطرح أسئلة دقيقة للحصول على إجابات دقيقة. العمل على التفاصيل الصغيرة قبل الزواج سيجنب كلا الطرفين الجدال والكثير من الخلاف. إطلاع كل من الطرفين الآخر على كل ما يخصه قبل الزواج يساعد دوما في الحفاظ على سلامة العلاقة.
2 الاستعانة بنصائح العديد من ذوي الخبرة من المتزوجين لما يعرفونه من تجارب و معارف يمكن التعلم و الاستفادة منها؛ لا سيما في كل ما يخص فترة عرض الزواج و المراحل الحديثة الأولى بعد الزواج. يمكن للمتزوجين من ذوي الخبرة معرفة المسائل التي قد تتسبب في توتر العلاقة مستقبلا و أيضا طريقة تناولها، كما يمكنهم مساعدة الطرفين بإطلاعهم على كيفية التغلب على تلك المشاكل...هنا علينا اختيار الاشخاص مقربين الذين نثق في ارائهم
3 ضرورة تعلم و إتقان كيفية حل الخلافات بهدوء و صمت من خلال معرفة حدود الأدوار المختلفة للرجال و النساء و الحفاظ على تماسك الوحدة كزوجين في إطار من التكامل و الانسجام.
4 ينبغي على الطرفين الاتفاق على عدم استخدام كلمة "الطلاق"؛ أو عدم السماح لهذه الكلمة بأن تكون من ضمن الخيارات الواردة. و تذكرا دائما بأن دخول كلاكما في علاقة زوجية يعني وعد بالالتزام بميثاق الارتباط و الزواج وبإنجاح هذه العلاقة.
5 لابد من الوضع في الحسبان دوما بأنه عندما يقرر الطرفان الارتباط ليصبحا شخصا واحدا؛ فذلك معناه قبول كل طرف منهما الآخر بغض النظر عن من يكون ذاك الآخر، عند بداية العلاقة إياك و التظاهر بأنك شخص آخر، لأن ذلك ستكون له عواقب سلبية على المدى الطويل
مع تمنياتنا بحياة سعيدة

عن الكاتب

trainer mahmoud gado



جميع الحقوق محفوظة

trainer mahmoud gado

2016