-->
trainer mahmoud gado trainer mahmoud gado
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

إليكم افضل طرق لخداع دماغكم

إليكم افضل طرق لخداع دماغكم


الجزء 2 :
5: ركّزوا على الإيجابيات بدلًا من السلبيات
الكلام أسهل من التنفيذ؟ ولكن هنا أيضًا يقوم عقلكم بالألاعيب. تقضون يومًا ممتازًا وفجأة...! شيء صغير يعكّر صفو يومكم. السبب هو في الحقيقة وبكل بساطة أن عقلكم قد اعتاد ردة الفعل التلقائية هذه وهو يركّز على الأمور السيئة.
تعرفون النظرية المتعلقة بخط السيارات أثناء زحمة السير. فمهما كان الخط الذي تختارون يتبيّن أنه الخط الأبطأ. إنه الدليل الأمثل على أن عقلكم يميل إلى التركيز على كل ما هو سلبي. في الواقع الخطوط الأخرى ليست أسرع من خطكم ولكنكم لا تعيرون اهتمامًا لخطكم عندما يسير بسرعة أكبر.
بعد أن أدركتم هذه الحقيقة راجعوا أفكاركم وتعلّموا أن تروا الأمور الجيدة ولا تركزوا على الأمور السيئة.
٦: اعتمدوا في قراراتكم على الواقع وليس على التفاؤل
هناك استثناءات في ما يتعلّق بالسلبية. عندما تتمنون شيئًا بشدة أو ترغبون شيئًا بشدة يميل عقلكم بشكل طبيعي إلى التفاؤل المفرط. ولهذ السبب تفرحون باستباق الأمور أكثر من فرحكم بالنتائج. لا تقعوا في هذا الفخ لأنه في أغلب الأحيان يؤدي إلى اتخاذ قرارات خاطئة.
عندما يتوجب عليكم اتخاذ قرارات اعتمدوا على الحالة الراهنة وعلى الوقائع ولا تعتمدوا على مقولة "إن جرت الأمور كما يجب ..."
٧: وفّروا مالكم ولا تبذّروه
الإقتصاد أمر صعب...فعلينا ادخار كل شيء ولكن ما الذي يجعلنا نقول كلما توفرت السيولة بين ايدينا: "مرحى! انظروا إلى كل هذه الأموال التي يمكنني إنفاقها"؟ في الحقيقة عقولنا تنسى بسرعة كبيرة شعور عدم امتلاك المال.
إضافة إلى ذلك تتنافس المتاجر والمحلات في الإبتكار لكي تدفعكم إلى إنفاق المال من خلال ممارسة ألاعيب على عقلكم. والحل؟ حوّلوا المال تلقائيًا إلى حساب ادخار. ولكن ما هو أهم من ذلك هو أن تفكّروا وتعلموا لماذا تقتصدون المال: ما الهدف؟ وما هي الأسباب؟ عوضاً من أن تقولوا لأنفسكم " عليّ أن أوفّر المال" "عليّ ألا أنفق هذا القدر من المال". عندما تحددون هدفًا يصبح اقتصاد المال أسهل عليكم.

عن الكاتب

trainer mahmoud gado



جميع الحقوق محفوظة

trainer mahmoud gado

2016