-->
trainer mahmoud gado trainer mahmoud gado
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الخطوبة و كيفية كسب الخطيب

الخطوبة و كيفية كسب الخطيب 


يسهل أحياناً قول كلمة الخطبة، لكن المهم في تلك المرحلة الفاصلة هو كيفية التعامل مع الخطيب، وما يجدي لبقاء العلاقة وما لا ينفعها ابداً.
حيث تقع الفتيات في فخ التلقائية الشديدة في بعض الكلمات التي تكرّرها أحيانا في االتعامل مع الخطيب، وقد تتسبب هذه العبارات في أزمة مع الخطيب قد تصل إلى فقدانه، وتثير هذه الأسئلة غضب الخطيب وتنفره، بالرغم أنها تبدو سؤالاً عاديّاً؛ لكن المشكلة تكمن في تكرارها وعدم مراعاة طريقة تفكيره.
إليك بعض هذه الأسئلة و العبارت، فتجنبيها أو على الأقل تجنبي تكرارها:
1- ما الذي تفكر فيه ؟ :
قد يبدو سؤالاً عادياً ولكن المشكلة تكمن في تكرار السؤال الذي يشعر الطرف الآخر بأنك ربما لا تثقين في طريقة تفكيره فيك أو حولك .
2- ما رأيك في هذا الشخص ؟ انه يعجبني :
وهي محاولة صريحة لإثارة الغيرة .. ولك عزيزتي أن تعرفي أن اثارة غيرة الرجل تجعله عدوانياً في معظم الأحيان .. عكس الأنثى .
3- جميع من حولي مملون و لكنك مختلف :
هذا يعني أنك تحملينه مسؤولية إرضاء مزاجك بشكلٍ دائمٍ .. والرجل لا يحب أن يشعر بذلك، كما أنه من غير المناسب أن تجعليه يشعر بأنك تقارنين بينه وبين من حولك بشكل دائم؛ مما يجعله يقع تحت الضغط الدائم والمستمر .
4- أنا أشبهك في هذه و تلك :
وهي عبارة جيدة .. ولكن إن كانت حقيقية فلا تحاولي تقريب المسافات بينك وبينه بالكذب عليه بأنك تشبهينه في كل شيء، الأمر الذي يجعله يفقد الثقة فيك إذا اكتشف العكس .
5- لماذا لم تتصل بي ؟
لا يحب الرجل أن يشعر بأنك في محاولات دائمة لأن تجعليه محور حياتك، بل من الأفضل أن تعطيه فرصة الاشتياق اليك .
6- ما مشاريعك المستقبلية ؟
لابد و أنه أخبرك بها سابقاً ضمن إطار الخطوبة والأحلام المشتركة، وتكرار السؤال ربما يجعله يعتقد أنك غير راضية عن مشروعاته أو ربما أنّك غير جدية .
7- لا تعجبني طريقتك في كذا :
ليس من الخطأ التعبير عن رأيك حول شخصيته في بعض الملاحظات الناعمة لا أن يكون محل نقدٍ دائمٍ.
8- أين كنت اليوم اتصلت بك ولم تجب ؟
لا تشعريه بأنه مراقب دائماً وبأن عليك معرفة كل صغيرة وكبيرة في حياته، بل اتركيه يخبرك من نفسه بكل شيء إذا رغب في ذلك .
9- كيف أبدو اليوم ؟
و يعتبر هذا السؤال من أخطر الاسئلة التي تعطي انطباعاً بعدم ثقتك بنفسك، والرجل عامة لا يحب الفتاة التي لا تثق بنفسها .
10- ما قمت به كان امراً عادياً :
لماذا الاحباط ومعظم الرجال يفضلون الفتاة التي تقدر ما يقومون به حتى وإن كان بسيطاً، والقاعدة العامة تقول : " لا تقلّلي من عمل الآخرين .
قد يكون في الابتعاد عن مثل هذه الأسئلة أو عدم تكرارها في معظم الأحيان، حلّاً لأزمة خانقة بين الخطيبين، لذا كوني على قدرٍ كافي من الوعي لعباراتك وتصرفاتك لكي لا تفقديه.
أما أهم ما يجب التركيز عليه فهو :
تفهم طريقة تفكير خطيبها:
الرجل من شخص إلى آخر يختلف التفكير حتّى ولو تشابه الرجال بنظر المرأة بتفكير الرجل ، ولكن هناك رجال أحياناً تختلف نظرتهم للحياة من رجل إلى آخر ، فالتركيز على طريقة تفكير الرجل وفهمهِ هي أوّل باب لكي تدخل فيهِ المرأة إلى عالم الرجل وفهم تصرّفاتهِ والمغزى من كلامهِ .
أن تسمعَ كلام خطيبها:
إذا أردات أي أنثى في العالم أن تكسب قلب الرجل يجب عليها أن تطيعهُ في كلّ أمر يقول لها ، ولكن يكون بمعنى الإستعباد والأفكار السيّئة ، فالرجل الحقيقي والذي يريد أنثى أن تكون لهً بالحلال يكون طريقة التعامل معها يختلف ، فالحبّ بالحلال أصدق من أي كلام وأيّ أفعال ، فيجب على المرأة أن تسمع كلام خطيبها ويجب أن توقن أنّ خطيبها يخاف عليها ويغار عليها ويجب أن تأخذه من باب الحب والإهتمام .
حبيهِ قليلاً:
الرجل لا يحبّ المرأة التي تحبّهُ كثيراً ولكنّهُ يعشق المرأة التي تفهمهُ كثيراً ، فالحبّ عند الرجل يكون بالفهم بعكس المرأة التي تتطلّعُ إلى القلب ، فيجب أن تفهم كلّ جزء من شخصيّة الرجل وتحاول أن تقلّل من الحب الموجود عندها ولا تحاول أن تظهرَ له ، ولكن يكون الحب عندها من باب الإهتمام .
الإخلاص:
فالخيانة هو الباب الذي يدخل قلب الشخص و يخرج الحب من الباب الآخر ، فإن رأى الخطيب أي تصرّف خاطئ وكانت نتيجتها الخيانة فاعلمي أنّكِ خسرتيهِ إلى آخر العمر ، فإنّ الرجل لو كان يحبّ المرأة حب أعمى وقد رآها تخونهُ ولو بنظرة فتأكّدي يا سيدتي أنّكِ خسرتيهِ ، فلا تخسري رجل أحبّكِ بصدق من أجل شخص لا يكنّ لكِ بالمشاعر .
إهتّمي بمستقبلهِ:
فالمستقبل عند الرجل أهمّ بكثير من الماضي الذي كان يعيشهُ ، ولو كنتِ تعلمينَ ماضيه فلا تفتحي هذا الباب لأنّهُ باب حجيم لم تكوني أنتي فيهِ حتّى تحاسبيهِ عمّا كان يفعل ، واشعريهِ بأنّ الحياة التي سوف تكون معكِ عبارة عن قطعة من الجنّة وكوني إمرأة صالحة معهً حتّى ولو كان هو غير صالح فالرجل يستطيع أن يبيعَ عمرهُ بالكامل من أجل إمرأة أحبّتهُ وأخلصتهُ وجعلت من مستقبلهِ نعيم فإذا فعلت هذه الأمور فتأكّدي أنّهُ لن يترككِ ولو كان مخيّر بين مئةِ إمرأة .
همسة :
في تعاملك معه كوني له كل أمراة ... فليجد فيك كل نساء العالم ..
كوني الزوجة المحبة .. والأخت المشفقة .. والأم الحنونة .. والصديقة الحميمة ..
عامليه حسب ما تحتاج حالته كزوج .. وأخ .. وأب .. وابن .. وصديق ..
نعم قد يحتاج كثيراً أن يكون طفلك المدلل .. فلا تدخري وسعاً أن تكوني الأم الرؤوم
اضربي بعرض الحائط كل النصائح التي قدمت لك لتكوني الغالبة و المنتصرة ..
فأنت تدخلين حياة وليس معركة ..
حياة جعل الله قيادتها بالمودة والرحمة ... ليتهيأ لك السكن والراحة
احتسبي في كل ماتقدميه رضا الله ، فلن يخذلك الله أبدا

عن الكاتب

trainer mahmoud gado



جميع الحقوق محفوظة

trainer mahmoud gado

2016