-->
trainer mahmoud gado trainer mahmoud gado
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

إليكم افضل طرق لخداع دماغكم (الجزء الاول )

إليكم افضل طرق لخداع دماغكم

الجزء 1 :

١: تناولوا الطعام باعتدال بدلًا من أن تستسلموا للشراهةهل تلاحظون أن مجرّد التكلّم عن الكعك المحلى والشوكولا أو عن الكاب كيك يجعلكم ترغبون بتناولها ؟. لا تستسلموا أمام الإغراء! على سبيل المثال تناولوا وجبة معتدلة قبل الحلويات فهذا سيضعف شهيتكم وبالتالي يخفّ الإغراء.
يبحث الدماغ عن الشعور بالمكافأة لذا فكّروا بأن تكافئوا أنفسكم (ذهنيًا) عندما تقاومون الإغراء وهكذا يقلّ ميلكم إلى مكافأة نفسكم بأمور تضرّكم.

٢: تخلّصوا من الأمور غير الضرورية في حياتكم
مهما كنتم منتجين أثناء النهار، عندما يشرف اليوم على الإنقضاء تشعرون بأن الوقت ضيّق ولم تستطيعوا إنجاز ما تريدونه. إن سبب هذا الأمر هو طريقة فهم عقلكم للوقت. لحسن الحظ يمكنكم القيام بأمر ما. كلّما كان على عقلكم أن يعالج المعلومات كلما شعرتم بأن الوقت يمر بسرعة. لذا لكي تبدو أيامكم أطول، قدموا لعقلكم باستمرار معلومات جديدة واستمروا بتعلم أشياء جديدة وتعرّفوا إلى أشخاص جدد أو زوروا أماكن جديدة أو تعلموا مهارات جديدة وستتفاجأون بالفرق.

٣: قوموا بوظيفتكم عوضًا عن المماطلة
لا يريدكم عقلكم أن تعملوا فهو يقلق مما قد لا ينجح فيتخلّى عن العمل لدى أول عثرة أو صعوبة. وهذا ما يصعّب الأمور عندما تريدون الوصول إلى هدفكم.
إطمئنّوا إذ توجد طرق لمحاربة هذا الميل للمماطلة. على سبيل المثال غيّروا الإضاءة أو استمعوا إلى موسيقى غير اعتيادية فهذا قد يغيّر عقليتكم. كما يمكنكم تقسيم مهمة كبيرة إلى عدة مهمات صغيرة فيسهل تنفيذها.

٤: إصنعوا أصدقاء لكم وليس أعداء
عندما يعارضكم أحد ما يصعب عليكم ترك مجال للشك ومن الأسهل أن تعتبروه عدوًا. عندما يصب الأمر ضد مصلحتكم (مثلًا إن كان الشخص هو رب عملكم أو حبيب شقيقتكم) يمكنكم أن تحرصوا على تقدير رأيه لئلا ينعكس عليكم الأمر سلباً.
مثلًا عندما تساعدون شخصاً ما في عمل صعب أو حين تسعون سويًا لحل مشكلة معقدة، يمكنكم أن تخلقوا بسهولة وبشكل طبيعي علاقات جميلة مع هذا الشخص.
يمكنكم استعمال حيلة نفسية أخرى حين يبدو أن الشخص الآخر لم يحبّكم وهي أن تطلبوا منه خدمة. في الواقع أظهرت دراسات علمية أنه عندما يؤدّي شخص ما خدمة لأحدهميشعر بأنه أقرب إليه.

عن الكاتب

trainer mahmoud gado



جميع الحقوق محفوظة

trainer mahmoud gado

2016